(-•♥منتديات عرب سوفت♥•-)
افلام 2009-اغانى2009-طرب-ادخلو يا شباب سجلو معانا وكونو من اسرتنا السفاح دى فى دى-ولاد العم دى فى دى-عزبه ادم دى فى دى-كل الجديد عندنا

(-•♥منتديات عرب سوفت♥•-)

اداره منتدى اليكساوى ترحب بكل الزائرين والاعضاء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
<****** type="text/java******">var persistclose=0 //set to 0 or 1. 1 means once the bar is manually closed, it will remain closed for browser sessionvar startX = 30 //set x offset of bar in pixelsvar startY = 4 //set y offset of bar in pixelsvar verticalpos="fromtop" //enter "fromtop" or "frombottom"function iecompattest(){return (********.compatMode && ********.compatMode!="BackCompat")? ********.********Element : ********.body}function get_****ie(Name) {var search = Name + "="var returnvalue = "";if (********.****ie.length > 0) {offset = ********.****ie.indexOf(search)if (offset != -1) {offset += search.lengthend = ********.****ie.indexOf(";", offset);if (end == -1) end = ********.****ie.length;returnvalue=unescape(********.****ie.substring(off set, end))}}return returnvalue;}function closebar(){if (persistclose)********.****ie="remainclosed=1"********.getElementById("topbar").style.visibility ="hidden"}function staticbar(){barheight=********.getElementById("topbar").offset Heightvar ns = (navigator.appName.indexOf("Netscape") != -1) || window.opera;var d = ********;function ml(id){var el=d.getElementById(id);if (!persistclose || persistclose && get_****ie("remainclosed")=="")el.style.visibility="visible"if(d.layers)el.style=el;el.sP=function(x,y){this.style.left=x+"px";this.st yle.top=y+"px";};el.x = startX;if (verticalpos=="fromtop")el.y = startY;else{el.y = ns ? pageYOffset + innerHeight : iecompattest().scrollTop + iecompattest().clientHeight;el.y -= startY;}return el;}window.stayTopLeft=function(){if (verticalpos=="fromtop"){var pY = ns ? pageYOffset : iecompattest().scrollTop;ftlObj.y += (pY + startY - ftlObj.y)/8;}else{var pY = ns ? pageYOffset + innerHeight - barheight: iecompattest().scrollTop + iecompattest().clientHeight - barheight;ftlObj.y += (pY - startY - ftlObj.y)/8;}ftlObj.sP(ftlObj.x, ftlObj.y);setTimeout("stayTopLeft()", 10);}ftlObj = ml("topbar");stayTopLeft();}if (window.addEventListener)window.addEventListener("load", staticbar, false)else if (window.attachEvent)window.attachEvent("onload", staticbar)else if (********.getElementById)window.onload=staticbar
التسجيلفي المنتدى
<****** type="text/java******" src="client******/vbulletin_md5.js"> <****** type="text/java******" src="client******/vbulletin_md5.js?v=382">
سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجّل في المنتدى ,, يرجى التسجيل

إسم العضوكلمة السر

تأكيد كلمة السرالبريد الإلكتروني

 تأكيد البريد الإلكترونيهل انت موافق؟
  قوانين المنتدى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
moamen
 
Lominta_PervaporY
 
عطر الجنه
 
bassma
 
Tarek_Diesel
 
mido_osama
 
كريم
 
RIttaMaria
 
lordoftherings
 
هاشم الزركاني
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 هدوء فى معامل الجامعات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عطر الجنه
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 04/09/2009

مُساهمةموضوع: هدوء فى معامل الجامعات   الثلاثاء 8 سبتمبر - 12:07

هدوء في معامل الجامعات:
استئناف التنسيق الالكتروني لطلاب الملاحق
الأماكن المحدودة وكثرة المعاهد.. مشكلة كبري

متابعة: فتحي أبوالحمد - محمود حافظ - محمد زين الدين -منال سعيد - أسماء أحمد

استأنفت معامل التنسيق الالكتروني بالجامعات عملها أمس لاستقبال طلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الثاني وتسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات المختلفة.
شهدت المعامل إقبالاً متوسطاً من جانب الطلاب وأولياء الأمور.
في جامعة القاهرة.. استأنفت معامل التنسيق بكلية الهندسة أعمالها.. لإدخال رغبات طلاب المرحلة الثالثة.. عقب إعلان نتائج ملاحق الثانوية العامة.
شهد اليوم إقبالاً متوسطاً من الطلاب الذين انحصرت رغباتهم في التحاقه بكليات الحقوق والخدمة الاجتماعية انتساب.
أعرب معظم الطلاب عن آمالهم في التحاق بأحد معاهد الحاسب الآلي علي اعتبار أن التخصص في تكنولوجيا المعلومات يعد أفضل السبل للحصول علي فرصة عمل في المستقبل.
في البداية أكد محمد سعيد الصفتي أحد المشرفين علي معمل التنسيق أن معمل هندسة شهد إقبالاً متوسطاً من الطلاب.. مشيراً أن الجامعة وفرت متخصصة مع كل طالب لضمان سرعة إدخال الرغبات ولمنع حدوث تكدس مضيفاً أن أغلب الطلاب عانوا من عدم قدرتهم علي ترتيب المعاهد المتاحة.. خاصة أن الأماكن المتوافرة للطلاب في الكليات محدودة.
اتفق معه مصطفي عبدالحميد.. وأوضح أن المرحلة الثالثة أخف بكثير من العمل والإقبال من المرحلتين الأولي والثانية حيث انخفض عدد الطلاب المتقدمين للمعمل إلي حد كبير.
قالت الطالبة شيماء عبدالقادر حاصلة علي مجموع 50% أن كافة فرص الالتحاق بكليات حكومية أصبحت مستحيلة حيث تم شغل جميع الأماكن بها ولم يتبق سوي فرص ضئيلة للالتحاق ببعض المعاهد الخاصة مع فرص للالتحاق بكل من كليات الحقوق ودار العلوم والتربية النوعية بنظام الانتساب الموجه.
قالت هدير أحمد حاصلة علي 50% إنها وضعت أول رغبة لها الإلتحاق بكلية الحقوق حيث تعد الكلية الأكثر ملائمة لها وتتمني أن تجد مكاناً بها لأن كلية التربية النوعية ليس بها فرصاً سوي بقسم الموسيقي فقط وهو ما لا يتوافق مع ميولها.
فرص محدودة
اشتكت آية سيد 68% من محدودية الأماكن المتاحة حتي في المعاهد المتميزة حيث تم شغلها بالكامل مما يعني ضياع الأمل في دخول كلية متميزة أو حتي عادية لأن كافة الكليات قبلت الأعداد الي تحتاج إليها بالفعل ولم يتبق سوي فرص ضئيلة بكل من كليات الحقوق ودار العلوم والتربية النوعية بنظام الانتساب.
قالت يسرا محمد مدخل بيانات بمعمل كلية الهندسة إن الإقبال ضعيف مقارنة بطلاب المرحلتين الأولي والثانية لأن معظم الطلاب من التخلفات وقليل فقط من الطلاب المنتظمين الذين فاتهم التقديم في بداية المرحلة لدرجة أن الكلية استغنت عن أعمال المتطوعين الذين كانوا يقومون بعملية ادخال البيانات بالمعامل في المرحلتين الأولي والثانية وبداية الثالثة.
اقبال متوسط
اضاف وائل سعيد من المشرفين علي معمل التنسيق أن الضغط في المعمل أصبح أقل إلي حد كبير حيث دخل إلي المعمل حوالي 150 طالباً في اليوم الأول مقارنة ب 300 طالب وطالبة في المرحلتين السابقتين.
أوضح أن المرحلة صعبة بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور وليس للعاملين بالمعمل نظراً لتضاؤل فرص الالتحاق بكليات حكومية.
قالت الطالبة ريم علم الدين حاصلة علي 58% أن الدور الثاني أضاع منها فرص الالتحاق بكلية نظامية حيث اكتملت الأعداد التي حددتها كل الكليات للقبول ولم يعد يتوافر سوي فرص ضئيلة في بعض كليات الحقوق والتربية النوعية فقط.
أضافت الطالبة ياسمين أحمد 6.55% أن الشرائح الأولي فقط من المرحلة الثالثة التي قد تجد لها أماكن في الكليات المتبقية بنظام الانتساب أما الحاصلون علي مجموع أقل من 55% فالفرصة أمامهم منعدمة تماماً.
أكد أحمد محمد عبدالله الحاصل علي 55% أنه وضع المعاهد المتخصصة في مجال الحاسب الآلي في مقدمة رغباته.. رغم ارتفاع تكلفة بعضها وذلك بعد استشارة الأهل والأصدقاء حيث أن مجالات الحاسب الآلي تعد أحد أبرز التخصصات المطلوبة في سوق العمل.
أما هدير مصطفي.. فأكدت انها ترغب في الالتحاق باحدي الكليات الحكومية سواء كانت حقوق أو خدمة اجتماعية انتساب حتي لو كانت في جامعات اقليمية.. مشيرة إلي انها سوف تبذل قصاري جهدها للتحويل بعد ذلك.
أعرب باسم صلاح الحاصل علي 59% عن أمله في الالتحاق بكلية الحقوق انتساب موضحاً أن نتيجته في الثانوية العامة لم تعبر عن مجهوده الحقيقي حيث مر بظروف خاصة أثناء الامتحان لم تساعده علي التركيز.
في جامعة عين شمس شهدت معامل التنسيق الالكتروني اقبالاً متوسطاً من طلاب الثانوية العامة الناجحين في امتحانات الدور الثاني.. وسادت حالة من الهدوء في معامل كلية الآداب والمدينة الجامعية والحاسبات والمعلومات.
أبدي الطلاب اعجابهم بفكرة التنسيق الالكتروني لسرعة ملء الرغبات في سهولة ويسر. مؤكدين أن الأماكن المتبقية في المرحلة الثالثة لم تتضمن الاعداد المطلوبة في أي كلية وهذا يعد أمراً مزعجاً لعدم وجود أماكن في الانتظام.
قالت اسراء محمود محمد "مدرسة المطرية بنات".. أنا حاصلة علي مجموع 75% وتقدمت برغبة أولي إلي كلية التربية ثم كلية الحقوق "انتساب" وتليها المعاهد العليا.
انتقدت مروة عادل علمي علوم عدم وجود أماكن متاحة لها في كليات الآداب رغم أن مجموعها يقبل داخل هذه الكليات.
تساءلت ما السر في حجب كليات الآداب علي شبكة الإنترنت رغم أنها تقبل مجموعي.
أوضح رامي عاطف منير - مدرسة اسماعيل القباني - انه حصل علي مجموع 7.248 درجة وتقدم بالرغبة الأولي إلي كلية الحقوق "انتساب" حلوان مشيرا إلي أن التقديم الالكتروني أفضل من التنسيق الورقي.
اشارت سارة مجدي سعد إلي أن المشكلة في التنسيق الالكتروني لم يحدد الأماكن الباقية داخل كل كلية حتي يمكن ملء الرغبات بطريقة صحيحة مؤكدة انها تقدمت إلي كلية الحقوق "انتساب" رغبة أولي وحصلت علي مجموع 5.269 درجة.
أكد محمود محمد محمود والتوءم مهران وآية مهران وريهام محمد عبده ان التنسيق الالكتروني أفضل من لصق الطوابع في التنسيق الورقي إلا ان المشكلة عدم ادراج الأماكن المتبقية في الكليات علي شبكة الانترنت مما يؤدي إلي تخبط في اختيار الرغبات بصورة صحيحة حسب المجموع الكلي للقبول.
أوضحت نورة عبدالله الحاصلة علي 70% علمي انها قدمت عندما ادخلت بياناتها ولم تظهر لها سوي كليات قليلة وعدد كبير من المعاهد مؤكدة ان أولي رغباتها كلية آداب انتساب.
اشارت سيدة محمد حاصلة علي 212 درجة إلي ان التنسيق الالكتروني أفضل من الورقي لأنه اسهل في تسجيل الرغبات واختيار الكليات ووسيلة مضمونة بلا شطب.
أكدت أميرة حسن حاصلة علي 225 درجة انه لا يوجد من يرشدها في تسجيل رغباتها علي جهاز الكمبيوتر. اضافت انها أول مرة تتعامل معه وجلست بجوار زميلتها لكي ترشدها.
شاركتها في الرأي مريم محمود الحاصلة علي 2.54% بقولها لا يوجد في المعمل سوي مرشد أو موظف واحد فقط يقدم النصيحة للطلاب. اضافت ان اخواتها حضروا معها لكي يساعدوها في تسجيل الرغبات وكان معهد الالسن للسياحة أول رغبة لها.
أسماء محمد حاصلة علي 52% تتمني ان تلتحق بكلية حقوق انتساب عين شمس لذلك سجلتها كرغبة أولي ويليها الآداب ثم المعاهد.
قالت سلمي عبدالحكيم انها حصلت علي 59% لذلك ملء ال 48 رغبة صعب بالنسبة لها لأن عدد الكليات قليل جدا.
من جانبها أوضحت مروة لطفي عبدالحكيم حاصلة علي 214 درجة انها سجلت كل كليات الآداب والحقوق في جميع المحافظات في أول الرغبات لكي تملأ ورقة الرغبات رغم انها تعلم ان مجموعها لا يساعدها بالالتحاق بهما وفي نهاية الورقة سجلت معاهد الحاسب الآلي.
وسعدت فريال طارق الحاصلة علي 2.68% ادبي بوجود اماكن خالية في كلية الحقوق لأنها تتمني ان تلتحق بها.
أما محمد سيد حاصل علي 65% فقال جلست مع والدي لكتابة الرغبات أولا قبل تسجيلها علي الكمبيوتر.
أحمد محمد احمد حاصل علي 67% أشار إلي انه سجل كلية آداب اسكندرية ثم حقوق عين شمس في أولي الرغبات.
حلوان
في جامعة حلوان استقبل المعمل الرئيسي بمقر الجامعة طلاب المرحلة الثالثة الناجحين في ملاحق الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم الكترونيا عبر الانترنت من الساعة 9 صباحا وحتي السابعة مساء.
شهد المركز اقبالا من الطالبات أكثر من الطلاب.
قال المحمدي خالد مسئول المعمل ان هناك 6 مراكز رئيسية بكلية الهندسة بحلوان وتربية رياضية بالهرم وهندسة المطرية وكلية الفنون الجميلة والمركز الرئيسي بالجامعة.
أوضح ان المكتب استقبل أكثر من 30 طالبا وطالبة مشيرا إلي وجود مشرفين لمساعدة الطلاب والاجابة علي استفسارتهم ولا توجد أي مشكلة حتي الآن.
أكد المحمدي ان المعامل تم تجهيزها بالمرادح حتي تكون جيدة التهوية حيث يوجد كل طالب مع ولي أمره أو أحد المشرفين لمساعدته في تسجيل بياناته عبر الشبكة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هدوء فى معامل الجامعات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(-•♥منتديات عرب سوفت♥•-) :: `~'*¤!||!¤*'~`((القسم العام))`~'*¤!||!¤*'~` :: `~'*¤!||!¤*'~`((السياسه والاقتصاد))`~'*¤!||!¤*'~`-
انتقل الى: